تفاصيل رشوة الملايين .. المتهم في قضية الرشوة مدير إدارة المشتريات بمجلس الدولة

تفاصيل رشوة الملايين ، انها القضية هزت اصدائها جنبات الشارع المصري ، فهي تعد من اكبر القضايا التي عرفها الشعب المصري ، وجاء اكتشافها في ظل ظروف – اقل ما يقال عنها – سيئة ، وذلك ما سبب صدمة للمواطنين من كم الاموال التي تم ضبطها بحوزة موظف واحد.

تفاصيل رشوة الملايين

تفاصيل رشوة الملايين

فقد تمكنت هيئة الرقابة الإدارية ، اليوم ، من ضبط مسئول بأحد الجهات الحكومية وبحوزته كمية هائلة من الاموال بعد تقاضية رشوة، وأفادت الهيئة أنه تم العثور في منزل هذا المسئول على  24 مليون جنيه وأربعة ملايين دولار أمريكي و 2 مليون يورو ومليون ريال سعودي وعدد مهول من المشغولات الذهبية ، بالإضافة إلى العقارات والسيارات.

المتهم في قضية الرشوة مدير إدارة المشتريات بمجلس الدولة

وذكرت المصادر أن المتورط في قضية رشوة الملايين تم معرفته وتأكد ارتباطه بأحد الجهات القضائية، حيث صرح مسئول أن المتهم يدعى “أحمد جمال الدين محمد إبراهيم اللبان” ويعمل كمدير عام للمشتريات والتوريدات ، وتم القبض عليه تمهيداً لعرضه على نيابة أمن الدولة العليا لمباشرة التحقيق معه واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وكانت نيابة أمن الدولة قد قبضت على مدير عام المشتريات بمجلس الدولة متلبسًا بتقاضي رشوة وضبط أموال بمنزله بلغت 150 مليون جنيه، عبارة عن 24 مليون جنيه مصرى، بالإضافة إلى 4 ملايين دولار أمريكى، و2 مليون يورو، ومليون ريال سعودى، وكمية كبيرة من المشغولات الذهبية بخلاف العقارات والسيارات التى يملكها.

بدء التحقيق مع المتهم في رشوة الملايين

وباشرت النيابة التحقيق معه ويدعي “جمال الدين محمد إبراهيم اللبان” بتهمة تلقي الرشوة واستغلال النفوذ والكسب غير المشروع ، وذلك عقب فحص هيئة الرقابة الإدارية للأحراز والمستندات الخاصة بالقضية، وانتدب خبراء من مصلحة الصكوك لفحص وتقدير المشغولات الذهبية المضبوطة فى القضية.

المتهم في قضية الرشوة مدير إدارة المشتريات بمجلس الدولة

تلوكان رجال الرقابة الإدارية قد تلقوا معلومات تفيد بتلقى مدير عام بمجلس الدولة رشاوى كبيرة من إحدى الجهات الخاصة لإسناد أعمال توريدات لشركات معينة، وأسفرت التحريات عن صحة المعلومات، وتم رصد المتهم بعدد من التسجيلات لتنفيذ الجريمة بينه وبين آخرين

عقب تقنين الإجراءات واستئذان نيابة أمن الدولة العليا، أمرت بضبط وإحضار المتهم، وتمكن رجال هيئة الرقابة الإدارية من ضبط المتهم جمال الدين اللبان مدير عام التوريدات والمشتريات فى مجلس الدولة داخل منزله بالقاهرة، وبتفتيش مسكنه تم العثور على 24 مليون جنيه مصرى، بالإضافة إلى 4 ملايين دولار أمريكى، و2 مليون يورو، ومليون ريال سعودى، وكمية كبيرة من المشغولات الذهبية بخلاف العقارات والسيارات التى يملكها.

المتهم في قضية الرشوة مدير إدارة المشتريات بمجلس الدولة

قامت هيئة الرقابة الإدارية بتفنيد وفحص المستندات التى تخص العقارات والسيارات التى يملكها، بالإضافة إلى المبالغ متحصلات عدة جرائم رشوة سابقة لرصدها وإثباتها فى محضر القضية.

اثبتت هيئة الرقابة الإدارية فى محضرها الخاص بالواقعة، المبالغ والمستندات والمشغولات الذهبية، لسؤال المتهم عن تلك المبالغ الناتجة من عمليات أخرى سابقة قام بها المتهم.

كبيش يوضح مصير أموال رشوة الملايين

وقال الدكتور محمود كبيش، أستاذ القانون وعميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة سابقاً، بأن مصير هذه الأموال التي تم ضبطها، سوف يتم التحفظ عليها لتدخل ضمن أحراز القضية، وعندما يتم صدور حكم نهائي بإدانة هذا الشخص، سوف تذهب هذه الأموال لخزانة الدولة المصرية.

المتهم في قضية الرشوة مدير إدارة المشتريات بمجلس الدولة

وأكد بأن هذه الأموال، لا يمكن مصادرتها إلا بحكم قضائي، وسوف تدخل بعد مصادرة الحكم للميزانية، ووزارة العدل سوف تقوم بإرسالها بعد الحكم لوزارة المالية، لتكون ضمن الإنفاق العام للدولة.

Save

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!