من هي رندة قسيس الشخصية السورية التي أشعلت مواقع التواصل الإجتماعي والمغردين علي تويتر ؟

تسببت  رندة قسيس في اشعال مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا تويتر ، حيث قام العديد من الناشطين السوريين بالتعبير عن إستنكارهم لفكرة تعيينها في موقع الرئاسة السورية في المرحلة الإنتقالية ، حيث انهالت التغريدات والمنشورات على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي.

من هي رندة قسيس الشخصية السورية

وكان عدد من نشطاء من المعارضة السورية قد اعلنوا عن إمكانية تولي رندة قسيس لرئاسة البلاد في الفترة الانتقالية ، في حين لم تصدر أي تصريحات رسمية من الجانب الروسي حول هذا المقترح ، حيث تري موسكو انه لا ضرورة لتغيير الرئيس الحالي بشار الأسد.

وكانت رندة قسيس قد إجتمعت مع إبن الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب ، وذلك من أجل بحث سبل التعاون بين دمشق وواشنطن للوصول إلى حل للأزمة السورية.

من هي رندة قسيس ؟

رندة قسيس من مواليد 8 أكتوبر سنة 1970 في العاصمة دمشق ، وتعتبر حقوقية وكاتبة وتترأس حركة المجتمع التعددي في الوقت الحالي ، وكانت على رأس الهيئة العامة للائتلاف العلماني الديمقراطي السوري ضد النظام السوري في البلاد.

وتحمل قسيس توجهات علمانية ، وتسعى للتغيير في واقع المجتمع ، حيث ترى أن المجتمعات تعاني من الإستبداد على المستوى الثقافي والإجتماعي بالإضافة إلى السياسي.

كانت بداية رندة قسيس الفنية من خلال الرسم التشكيلي ، لتنتقل بعد ذلك إلى المسرح وتستلهم طرق الكتابة والأبحاث التي تتخصص في علم النفس الأنثروبولوجي.

وتمتلك قسيس العديد من الاعمال والمقالات المتنوعة أهمها رندة قسيس بفكرة فورم ورندة قسيس بصدد ثورة تونس والثورات العربية والإسلام السياسي ، والنظام السوري وفلسفة الاستبداد والشارع المنتفض:صانع مصائر الشعوب ، وكلمة رندة قسيس في المدرسة الوطنية للمعلوماتية ، بالإضافة إلى أسلمة الانتفاضة وخسارة سوريا.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!