حادث تحطم الطائرة الروسية .. تفاصيل سقوط الطائرة علي شاطئ سوتشي قبل توجهها الي مدينة اللاذقية السورية

حادث تحطم الطائرة الروسية ، حيث اعلنت وزارة الدفاعالروسية عن تحطم إحدى طائراتها وذلك بعد إقلاعها بدقائق من مطار سوتشي في البحر الأسود ، وكان علي متن الطائرة 91 شخصا من بينهم 89 جنديا روسيا .

حادث تحطم الطائرة الروسية

وقالت وزارة الدفاع الروسية أن الطائرة كانت متجهة الي مطار حميميم الواقع في مدينة اللاذقية بسوريا ، وهي من طراز توبوليف 154 ، وقد سقطت الطائرة في البحر الأسود بالقرب من شاطئ سوتشي قبل أن يتم تحديد مكانها لاحقا.

كما اعلنت مصادر إعلامية مطلعة عن إختفاء الطائرة بعد اقلاعها من مطار سوتشي ، اثناء رحلتها إلى مدينة اللاذقية السورية ، مشيرة في نفس الوقت أن الوزارة ترجح فرضية تحطمها ، وانها تقوم بإجراء بحث من أجل تحديد مكان حطامها فوق البحر الأسود.

يذكر أن الطائرة الروسية كانت تقل 83 شخصا بالإضافة إلى ثمانية آخرين هم طاقمها ، ولم يعد طرازها معتمداً في خدمة العديد من الشركات الروسية للطيران ، وقد تم صنع النسخة الأخيرة منها في عهد الإتحاد السوفيتي ، وتستخدم الطائرة في الوقت الحالي من طرف عدد من المؤسسات الروسية ومن ضمنها وزارة الدفاع.

حادث تحطم الطائرة الروسية

أخبار سوريا اليوم ،وذكرت وزارة الدفاع في روسيا أن الطائرة التي تتبع وزارة الدفاع كانت قد إختفت في البحر الأسود على بعد نحو سبع كيلو مترات من الشاطئ وذلك بعد أن أقلعت مباشرة نحو مطار اللاذقية في سوريا.

وكانت الطائرة تقل عددا من العسكريين الروس بالإضافة إلى صحفيين مع الأوركسترا العسكرية الروسية التي كانت ستقيم حفلا للجنود وذلك بمناسبة رأس السنة.

وذكرت وكالة إنترفاكس الروسية ، نقلا عن مصادر أمنية ، أن الطائرة أقلعت من العاصمة موسكو لتهبط في سوتشي من أجل التزود بالوقود ، ثم إختفت بعد إقلاعها الثاني من مطار سوتشي على بعد ما بين خمسة وسبع كيلو مترا فوق البحر الأسود.

وقد قال ديمتري بسكوف المتحدث باسم الكرملين في تصريحات له أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أُبلغ بالواقعة ، وأن فرق البحث قد إنطلقت في عملية بحث واسعة النطاق عن الطائرة المفقودة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!