تفاصيل مشروع بطاقة الأسرة الإلكتروني لإستخراج بطاقة التموين الكترونيا

مشروع بطاقة الأسرة الإلكتروني لإستخراج بطاقة التموين الكترونيا هو أحد الخدمات والحلول التي تسعي الحكومة المصرية لتوفيرها ، وذلك بهدف التيسير علي المواطنين ، والحد من المشكلات التي تحدث عند استخراج البطاقة التموينية بالطرق المعتادة ، حيث أكد اللواء ممثل وزارة التخطيط أنه سيتم إطلاق المشروع على 3 مراحل.

تفاصيل مشروع بطاقة الأسرة الإلكتروني لإستخراج بطاقة التموين الكترونيا

مشروع بطاقة الاسرة الالكتروني يتم تنفيذه علي 3 مراحل، الأولي يوم 17 يناير، والمرحلة الثانية في 22 فبراير، والثالثة 27 أبريل، حيث يتم تقديم كل الخدمات الخاصة بالبطاقات التموينية.

مشروع بطاقة الأسرة الإلكتروني

يقدم المشروع كافة الخدمات للمواطنين المتعلقة بالبطاقات التموينية من خلال التنسيق مع وزارة التموين ، حيث يتم تسجيل كافة البيانات والخدمات من خلال الموقع الإلكتروني ، بتحديد المستندات المطلوبة لكل خدمة ، وتسجيل بيانات المواطن على أن يقوم بتسليم المستندات عند استلام البطاقة في مكتب التموين بعد الانتهاء منها ، ويتم إبلاغ المواطن من خلال الموقع عن الإجراء الذي تم اتخاذه نحو طلبه سواء بالقبول أو الرفض مع إبلاغه بالسبب.

رسوم استخراج بطاقة التموين من خلال الموقع يتم دفعها عن طريق شركة فوري إلكترونيا ، وذلك للحد من التزاحم على المكاتب ، وضمان المحافظة على حقوق المواطن.

يسمح المشروع للمواطنين بالفصل الاجتماعي عن بطاقات والديهم، بالإضافة إلى استخراج بطاقات بدل الفاقد أو التالف بالإضافة إلي السماح بتحويل البطاقة من مكان لأخر حسب محل الإقامة من خلال التسجيل إلكترونيا على الموقع.

كما أن المشروع الجديد لن يوقف التعامل مع مكاتب التموين بالمحافظات لضمان استمرار الخدمات للمواطنين الراغبين في التعامل مباشرة مع مكاتب التموين وليس من خلال الموقع الإلكتروني لبطاقة الأسرة.

مشروع بطاقة الأسرة الإلكتروني يسمح للمواطن بالتعرف على مستحقاته ، سواء من دعم السلع أو نقاط الخبز الخاصة به من خلال الدخول على الموقع ، لضمان التعرف على مستحقاته من الدعم ، بما يمنع ويحد من التلاعب الذي يسبب ضياع حقوق المواطنين عند التعامل مع البقالين أو منافذ توزيع السلع التموينية ، ويتم ضبط كافة الإجراءات والحد من التلاعب من خلال الرقم القومي للمواطن الذي سيتم تسجيله على موقع بطاقة الأسرة.

وأوضح اللواء محمد مصيلحي ، وزير التموين والتجارة الداخلية , أن نظام تقديم الخدمات الجديدة يتضمن دخول المواطن على الموقع الإلكتروني لبطاقة الأسرة و تسجيل كافة البيانات الخاصة به ، و ملء الاستمارة الموجودة على الموقع المحددة لكل خدمة يحتاجها , وهناك مدة زمنية محددة لكل خدمة ، ويتم وإبلاغ المواطن بها ، حيث يتم إرسال البيانات إلى وزارة التموين إلكترونيا لمراجعتها ، ثم يتم إرسالها للشركات المختصة بالبطاقات لتنفيذ الخدمة على أن تصل رسالة للمواطن تفيد تنفيذ الخدمة ويمكنه استلامها من مكتب التموين.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!