تفاصيل برنامج المقابل المادي و رسوم العمالة الوافدة للعام 2017 والرسوم الشهرية علي المرافقين

تفاصيل رسوم العمالة الوافدة  – قامت السلطات في المملكة العربية السعودية بإستحداث العديد من البرامج والخطط  من أجل دعم القطاعات الإقتصادية التي تحتوي على عمالة أجنبية أكثر من العمالة الوطنية ، ولتنويع مصادر الدخل ايضاً ، ومن بين تلك البرامج التي ستبدأ حيز العمل بداية من النصف الثاني من العام الجديد 2017 برنامج “ المقابل المالي ”.

رسوم العمالة الوافدة

رسوم العمالة الوافدة

وسيشهد عام 2017 فرض رسوم بشكل شهري على المرافقين والمرافقات للعمالة الوافدة ، والتي تناهز 100 ريال سعودي عن كل مرافق ، ما يعني توفير مبلغ مليار ريال سعودي مع نهاية العام المقبل حسب ما أعلن عنه.

كما سيتم تطبيق رسوم على الأعداد الزائدة عن العمالة السعودية في جميع القطاعات بما يناهز 400 ريال سعودي كل شهر عن كل عامل وافد ، في حين تدفع العمالة التي عددها أقل من العمالة المحلية 300 ريال سعودي كل شهر ، إلى جانب 200 ريال سعودي عن كل مرافق وذلك في سنة 2018 ، ويسعى برنامج المقابل المالي للعمالة الوافدة للوصول إلى مبلغ 24 مليار ريال بعد عامين من الآن.

 

وسيشهد عام 2019 وصول المداخيل إلى 44 مليار ريال ، وذلك مقابل زيادة المقابل المالي للعمالة الوافدة في القطاعات التي تحتوي على أعداد أقل من العمالة السعودية إلى 600 ريال سعودي كل شهر ، في حين أن القطاعات التي تحتوي على عمالة وافدة أكثر من العمالة السعودية إلى 500 ريال سعودي كل شهر ، في حين سيتم دفع 300 ريال سعودي كل شهر عن كل مرافق.

 

أما عام 2020 فمن المنتظر زيادة رسوم العمالة الوافدة ، حيث سيتم تحصيل مبلغ 65 مليار ريال سعودي حيث أن العائد من الأعداد الفائضة من العمالة الوافدة عن أعداد العمالة من السعودية تصل إلى 800 ريال سعودي في حن أن أعداد العمالة السعودية في نفس القطاع ستكون مقابل 700 ريال سعودي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليق 1

  1. ناصر يقول

    على اي أيأس تم تحديد ٤٠٠ ريال فالعمالة ليسوا متساويين في الأجر فهنالك من راتبه ١٠٠٠ريال وآخر راتبه ٥٠٠٠ ريال بل البعض راتبه يفوق ١٥٠٠٠ الف فهل كل هؤلاء متساوون حتى يتم المساواة في الرسوم انها نسبة وتناسب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!