مول مصر يرفع أسعار عقارات 6 أكتوبر بنسبة 20% .. افتتاح مول مصر كان وش السعد علي أصحاب الشقق والفيلات

مول مصر أحد المشروعات الإستثمارية التي غيرت وجه الخريطة العقارية لمدينة السادس من أكتوبر وخاصة المناطق المجاورة للمول من حيث ارتفاع أسعار الشقق والأراضي والأنشطة التجارية الأخري.
مول مصر يرفع أسعار عقارات 6 أكتوبر بنسبة 20% .. افتتاح مول مصر كان وش السعد علي أصحاب الشقق والفيلات

أسعار عقارات 6 أكتوبر تشهد ترتفاعاً بنسبة 20%

وأكد خبراء العقارات أن مدينة السادس من أكتوبر وخاصة المناطق التي تجاور مول مصر ستشهد طفرة عقارية كبيرة من حيث سعر المتر السكني والتجارى والشقق، موضحين أن الأسعار سترتفع بشكل عام بنسبة لا تقل عن 20 % في العقارات المجاورة.
مول مصر نفذته شركة ماجد الفطيم بإجمالى استثمارات 722 مليون دولار ما يقارب 12 مليار جنيه، واستثمار نحو 300 مليون جنيه في مشروعات الطرق المحيطة بالمول والغريب أن الشركة أكدت أن تكلفة المشروع سيتم تحصيلها في خلال 7 أو 8 سنوات على الأكثر.
ورأي الخبراء أن مول مصر سيرفع أسعار العقارات والأراضي بنسبة تتراوح بين 20 إلى 30 % للمناطق الملاصقة أما المناطق التي تبعد نوعا ما عن المول فسترتفع ولكن بنسبة أقل نحو 10 إلى 15 % تقريبا، مؤكدا أن أكثر المناطق المستفيدة من المشروع الأحياء والمحاورات القريبة مثل الحى الرابع ومنطقة ابنى بيتك.
مول مصر يرفع أسعار عقارات 6 أكتوبر بنسبة 20% .. افتتاح مول مصر كان وش السعد علي أصحاب الشقق والفيلات
وقال الدكتور حسين جمعة رئيس جمعية الحفاظ على الثروة العقارية، أن مشروعا مثل هذا يخاطب شريحة معينة لا تقل عن 10 ملايين مواطن وهم المواطنون الذين لا يركزون في مشكلات رغيف العيش أو ارتفاع الأسعار، مؤكدا أن مول مصر يتفوق على المولات السياحية حاليا في بعض الدول العربية مثل مول الإمارات وعلى الرغم من ذلك الأسعار منخفضة مقارنة بالمول الموجود في الإمارات، حيث يبلغ أقل سعر تذكرة في مول الإمارات 150 دولارا في الوقت الذي يصل فيه أعلى سعر تذكرة داخل مول مصر نحو 700 جنيه.

أسعار الإيجارات

وتراوح سعر الإيجار للمتر في مول مصر يتراوح ما بين من 5 إلى 7 آلاف جنيه، ويرتفع في الأنشطة والمحال الداخلية المتميزة، حيث يمثل هذا المشروع إضافة عقارية وسياحية لمدينة وعقارات أكتوبر بشكل عام وسيفتح الباب لعودة جذب الاستثمارات الخليجية والعربية مرة ثانية بعد اختفائها.
ولم تمر على افتتاح هذا المول الضخم فترة طويلة ، إلا أن هناك معلومات عن افتتاح فرع آخر جديد في ألماظة بمنطقة مصر الجديد، بالإضافة إلى فرع آخر في الأردن.
من جانبه، قال اللواء مهندس زكريا الجوهرى رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لخبراء التقييم العقاري، إن سعر المتر البيع والشراء في مول مصر لا يقل عن 100 ألف جنيه، مؤكدا أنه على الرغم من أن الشركة لن تطرح أي أنشطة للبيع إلا أن السعر  لن يقل عن ذلك وسيشعل كل أسعار الشقق والعمارات السكنية والفيلات والأنشطة التجارية وسينعش المدينة بشكل عقاريا.
وأكد الجوهري أن تنفيذ مشروع بحجم ذلك يعتبر إنجازا على المستوى الاستثماري، خاصة أن الشركة التي نفذت المشروع كويتية الأصل وهذا سيفتح الباب أمام الشركات الأجنبية للاستثمار داخل مصر.
وأشار نادر حزام، خبير مثمن، إلى أن الشركة لن تطرح أي أنشطة للبيع حاليا لذلك لا يمكن التوقع بسعر تكلفة المتر إلا أنه أجزم أن أسعار الأراضي والعقارات والفيلات في المناطق المحيطة والمجاورة سترتفع بشكل كبير بنسبة لا تقل عن 25 %.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!