الحكومة ترفع سعر الدولار الجمركي بدءاً من الخميس بعد اشتعال سعر العملة الأمريكية في البنوك الرسمية

أعلن وزير المالية المصري ، عمرو الجارحي ، أنه سيتم رفع سعر الدولار الجمركي إلي 17 جنيهاً وذلك بدءاً من اليوم الخميس ، بدلاً من سعره الحالي 15,75 جنيه، وذلك لمدة أسبوعين.

الحكومة ترفع سعر الدولار الجمركي بدءاً من الخميس

سبب رفع سعر الدولار الجمركي

وأرجع الجارحي سبب رفع سعر الدولار الجمركي إلي التماشي مع أسعار صرف العملة في البنوك، والدولار الجمركي هو ما يدفعه المستورد من رسوم بالعملة المحلية بما يوازى الرسوم الدولارية نظير الإفراج عن البضاعة المستوردة والموجودة في الجمارك.

كانت الحكومة قد كانت قد قامت بتخفيض سعر الدولار الجمركي في الأول من مارس إلى 15.75 جنيه من 16 جنيهاً، وأعلنت وقتها أن السبب الرئيسي لهذا القرار هو المكاسب الكبيرة التي حققها الجنيه المصري أمام الدولار منذ أواخر يناير وحتى نهاية فبراير.

من جانبهم ، قال المستوردون أن ارتفاع سعر الدولار الجمركي سيؤدي إلي زيادة أسعار السلع المستوردة، وذلك بعد انخفاضها خلال الفترة الماضية بسبب انخفاض الدولار الجمركي، ومن أبرز السلع التي يتم استيرادها السيارات والأجهزة الكهربائية.

ارتفاع سعر الدولار في البنوك الرسمية

شهد سعر الدولار ارتفاعاً اليوم خلال تعاملات مساء يوم أمس بنسبة ملحوظة ومفاجئة في اكثر من بنك ليسجل 18 جنيه في العديد من البنوك المصرية، وتجاوز أيضا الـ 18 جنيه في أكثر من بنك مثل مصرف أبو ظبي الإسلامي، حيث سجل أعلى سعر شراء الدولار 18.10 جنيه، هذا الارتفاع بقدر ما كان مفاجئا لجهة نسبة الزيادة الملحوظة بشكل كبير، إلا أنه كان متوقع بحسب كثير من الخبراء ومصرفيون، بسبب ازدياد حجم الطلب على الدولار من قبل المستوردين من اجل تمويل توريداتهم من السلع، مع اقتراب حلول شهر رمضان الفضيلز

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!