تقنية جديدة للتحكم في الهاتف عن بعد .. شركة Elliptic تسعي لتعميم التقنية في جميع الهواتف

قامت شركة Elliptic بالكشف عن تقنية جديدة تعتمد على استخدام الموجات فوق الصوتية، تسمح للمستخدم أن يتحكم في هاتفه دون لمسه بسهولة.

تقنية جديدة للتحكم في الهاتف عن بعد

وقال موقع “ذا فيرج” التقني أن التقنية الجديدة تعتمد على إصدار الهاتف موجات فوق صوتية لا يسمعها الإنسان، عبر سماعات الهاتف الخارجية، تقوم بالارتطام بالمستخدم لتحديد موقع وسرعة حركته بالنسبة للهاتف، ومن ثم ترتد ليلتقطها ميكروفون الهاتف.

تقنية جديدة للتحكم في الهاتف عن بعد

وتوفر التقنية الجديدة العديد من المزايا حيث يمكن إيقاف الهاتف صوت رنين مكالمة هاتفية في حال بدأ المستخدم في الاقتراب منه عند رنينه كما يقوم بإظهار منصة التحكم في الموسيقى بمجرد أن يهم المستخدم في الاقتراب من هاتفه لخفض او رفع الصوت.

وقالت ليلى دينيلسون، المديرة التنفيذية في شركة Elliptic ، إن التقنية الجديدة لا تزال تطبيقاتها محدودة إلا أنها تعمل بجد لتوسيع نطاق تطبيقها لتسهل استخدام الهواتف الذكية في المستقبل القريب.

تجدر الإشارة إلي أن شركة “شاومي” قد استعانت بتقنية Elliptic في تقديم هاتفها Mi Mix العام الماضي لكي تتمكن من التخلص من سماعة المكالمات واستبدالها بتقنية Piezoelectric sensor والتي تعتمد على تمرير صوت المتحدث عبر المكالمة خلال الإطار المعدني للهاتف والذي يقوم بدوره بتوصيل الصوت فيستمع إليه المستخدم بوضوح.

تقنية جديدة للتحكم في الهاتف عن بعد

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!