هاتف نوكيا 6 ينفد بعد دقيقة واحدة من طرحه علي المتاجر الإلكترونية

في أول إطلاله لهواتف نوكيا الجديدة ، أعلنت شركة “إتش إم دي” العالمية المصنّعة لهاتف نوكيا 6 نفاده بعد دقيقة واحدة من عرضه في الأسواق الصينية.

هاتف نوكيا 6 ينفد بعد دقيقة واحدة من طرحه علي المتاجر الإلكترونية

وسجّلت الشركة المصنّعة لهاتف نوكيا الجديد ، وهو الهاتف الأول الذي تعود به لسوق الهواتف الذكية ، أكثر من مليون شخص قاموا بشراء الهاتف في الدقيقة الأولى من طرحه بالأسواق الصينية.

هاتف نوكيا 6 تخطى بتلك الطريقة هاتف الشركة الفنلندية الأرقام القياسية كافة، التي سبق أن حققتها شركة “تشاومي” الصينية في هواتفها السابقة.

هاتف نوكيا 6 ينفد بعد دقيقة واحدة من طرحه

وتعرضت جميع مواقع البيع الصينية عبر الإنترنت إلي حالة ارتباك كبير بسبب الإقبال غير المسبوق على الهاتف ، وهو ما دفع تلك المواقع إلى الإعلان بعد دقيقة واحدة من عرضه للإعلان عن نفاد جميع الوحدات المتاحة.

وأعلنت فيما بعد تلك المواقع نيتها طرح دفعة ثانية من الهاتف، خلال الأيام القليلة المقبلة لتلبية الطلب المتزايد عليه.

وأرجعت العديد من المواقع الرواج الكبير الذي حظي به نوكيا 6 ، إلى سعره الزهيد مقارنة بالإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها، حيث يبلغ سعره 1699 يواناً صينياً ، أي ما يعادل 247 دولاراً أمريكياً فقط.

وزودت “نوكيا” هاتفها الجديد بذاكرة وصول عشوائي “رام” بسعة 4 جيجا بايت ، وسعة تخزين داخلية 64 جيجا بايت، وكاميرا خلفية 16 ميجا بيكسل، وشاشة لمسية عالية الدقة والوضوح بقياس 5.5 بوصة، وبطارية بسعة 3000 مللي أمبير، إضافة إلى مستشعر بصمة الأصبع، وعمله بنظام تشغيل ” أندرويد نوجا” الأحدث.

واكتفت “نوكيا” حتى الآن بطرح هاتفها في الأسواق الصينية؛ لاختبار مدى نجاحه من عدمه، ووعدت الشركة الفنلندية بطرح الهاتف في الأسواق العالمية، خلال الفترة المقبلة.

الجدير بالذكر أن “نوكيا” أعلنت أنها ستطرح هاتفاً جديداً تحت اسم “نوكيا 8″، خلال مشاركتها في مؤتمر الجوّال العالمي في برشلونة، خلال شهر فبراير المقبل.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!